إجابة أسئلة المقابلات الشخصية for Dummies

Wiki Article



حاول أن تظهر في إجابة هذا السؤال المعايير التي تتبعها لترى أهلية الموظف لأداء مهمة تقع ضمن مسؤولياتك.

كما هو الحال مع إجابات العديد من الأسئلة، فهذه هي فرصتك لإظهار أنك أجريت بحثك ، وأنك تفهم الدور، وأنك تتماشى مع أهداف الشركة وقيمها.

هنا عليك أن تكون صريحا وتشرح كيف أمضيت هذه الفترة أو المساحة حينما لم تكن موظفاَ . ربما كنت تعتن بفرد من أفراد الأسرة أو كنت تثقف نفسك أو حصلت على بعض الدورات التدريبية أو الكورسات المجانية على شبكة الإنترنت (لا تنس أن جوبزيلا تتيح لك مئات الكورسات المجانية على الانترنت) أو ربما كانت تعمل بصورة مستقلة من المنزل.

ولكن مهما كان الترتيب الذي اخترته تأكد من ربطه في النهاية بالوظيفة والشركة.

هذا السؤال مشابه لـ “لماذا يجب أن نوظفك؟” ستوضح الإجابة القوية كيف ستجعلك مهاراتك وخبراتك ناجحًا في الوظيفة الجديدة.

اسرد في هذه الإجابة رؤيتك للاجتماعات الناجحة. تناول الخطوات التي تتخذها قبل كل اجتماع وبعده. هل جميع المشتركين في الاجتماع على علم بالهدف من الاجتماع؟ هل جميع الحضور يفهم نتائجه؟ هل كل الاجتماعات غرضها مراجعة ما سبق والتحضير للخطط القادمة؟ اذكر أنواع الاجتماعات بالنسبة لك مع تفصيل عناصرها.

قد تبدو هذه واحد من اسئلة الانترفيو المُخادعة قليلًا. وللإجابة عليها، كُن صادقاَ. قُل ” الشركة المثالية بالنسبة لي هي شركة تقدر العاملين بها وتسمح لهم بإظهار إبداعهم والإسهام في بنائها.

لكن من الأفضل دائماً الرد بسؤال بدلاً من الاعتراض بأدب، وذلك حتى لا تترك انطباع بأنك غير منخرط في المحادثة، أو أنك لست مهتماً بما يكفي في المنصب لمحاولة معرفة المزيد.

تبعاَ لنوع الوظيفة، فمثلاَ إن كان عملك يتطلب وضع إستراتيجية فستحتاج على الأرجح للنظر للصورة الأشمل أما إن كنت مهندساَ أو مصمماَ فيتمحور عملك على التفاصيل الأدق.

يطرح صاحب العمل هذا السؤال لفهم مهاراتك وإنجازاتك بشكل أفضل ولماذا تعتقد أنك ستكون موظفاً مناسباً، يجب أن تكون إجابتك موجزة ومباشرة.

إبدأ بالقول ” وضعت انقر على الرابط بالفعل خطة لأبدء بالاضافة للشركة بصورة أكثر كفاءة بسرعة. ولكن من الطبيعي إنني سأمضي أول شهر لترتيب الأمور والتعود على أنظمة الشركة والحصول على ما أحتاجه تدريبياَ.

وإذا بدوت غير متأكد مما تريد، فسيخشون أنك ستغير رأيك، وستشعر بالملل وتستسلم، وهذه يعني أن الشركة قد صرفت وقتاً وجهداً واهدر عبثاً.

عندما أصبحت محللًا ماليًا أول، أشرفت على محللين آخرين وقمت بتدريبهم على تقديم التجربة الأكثر فائدة لعملائنا “.

تتعلق الإجابة بمجال عملك لكن عليك أن تقول أنك تود أن تطور من نفسك دوماَ داخل الشركة بعد الحصول على كافة التدريبات ونقل المعلومات المتوقع داخل هذا المجال.

Report this wiki page